• Breaking News

    مدونة ناشئة تسعى لإثراء المحتوى العربي بالفائدة العملية في مجالات التسويق الإلكتروني و التخطيط الإستراتيجي

    Friday, September 2, 2016

    تعرف على الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يعاني منها مصمموا المواقع -2-

     عملية إنشاء الموقع ليست بالعملية السهلة, فهي تحتاج إلى إتقان أحد لغات البرمجة التي تؤهل المبرمج لإنشاء موقع ذا مواصفات مقبولة, لكن ما يحصل أثناء الإنشاء هو الوقوع ببعض الهفوات أو الأخطاء التي لا يتنبه لها المبرمج, لذلك سوف نستكمل ما بدأنا به في المقال السابق, ونسلط الضوء على 10 أخطاء أخرى قد يقع بها المبرمج:



    1. الوقوع في فخ الPoor Navigation  التصفح الضعيف:
    عدم إحتواء الموقع لأدوات تصفح مناسبة ستفقده قوته, فغالبية الزوار تحب التبحر في الموقع بحرية, فإن وجدت ما يقيدها حريتها, فإنها سوف تمل وترحل وربما لن تعود إطلاقاً

    2. إستخدام صور قليلة الجودة:
    ربما يكون الموقع هو المقدمة المحتملة للمستخدم كي يصبح زبون الشركة, لذلك إحرص على إنتقاء صورة ذات جودة عالية, من أجل ذلك تستطيع الإستعانة بمواقع الصور التي تقدم صور عالية الدقة بالمجان.
    لكن عليك ألا تنتقي بعض الصور عبر النت و تدعي أنها لك, فسوف تقع بمساؤلات قانونية من أصحابها, ويعتبر عمل غير أخلاقي.

    3. إستخدام مقاطع فيديو طويلة:
    عندما تنتج فيديو تعكس به الرسالة التي تريد توجيهها, فعليك منذ البداية الإنتباه لمدته, فإن كان طويلاً فإنه سيلاقي الرفض من قبل الزوار, فالزائر يحب أن يشاهد رسالة مختصرة بفيديو محدود يتراوح بين ال50 إلى 90 ثانية.
    فإن كنت بحاجة لمدة أطول لكي توصل رسالة معينة, إذن عليك أن تقسم الفيديو إلى عدة مقاطع متسلسلة فبذلك تستطيع شد الزائر أكثر لترقب المزيد منك.

    4. إغفال أهمية الSEO:
    شكل الموقع يبدو رائعاً, سهل التصفح, ويشد الزائرين لتجربته, لكن إن لم تتبع إرشادات الSEO فسوف يفتقر موقعك فرصة المنافسة على مستوى العالم من حيث التصنيف.
    فالSEO تعتبر من الركائز الأساسية التي ينطلق من خلالها أي موقع إلكتروني.

    5. عدم الإهتمام بسرعة التحميل:
    كل شيء دقيق جداً في عالم النت, فربما إستغراق ثانية واحدة في تحميل الصفحة سوف يؤدي إلى خسارة زائر. لذلك فأنت بحاجة أن تقدم أفضل ما لديك على صعيد السرعة و السهولة.

    6. حشو كلمات المفتاح Keyword Over-Optimization
    تجنب ملئ الموقع بكلمات مفتاح أكثر من اللازم, فGoogle  تضع معايير لإستخدام كلمات المفتاح من حيث الكم و النوعية فإن تعدت الكمية المطلوبة يصبح "حشو" وهذا ما لا تفضله Google  وستقوم فوراً بإزالة الموقع من قائمة التصنيف

    7. إحتواء الموقع لروابط غير طبيعية:
    تجنت شراء الروابط الخلفية, فهي لا تعتبر طريقة محببة لدى Google , لذلك عليك أن تبني روابط بشكل طبيعي كالإستعانة بمدونات طبيعية تروج لموقعك.

    8. إغفال أداة الGoogle Analytics:
    تعتبر من أفضل الأدوات في الSEO من حسن حظك أنها مجانية, لذلك إحرص على إستخدامها كي تتابع تطور الموقع

    9. الإنعزال الإجتماعي:
    عند إنشاء موقع إلكتروني, عليك أن تبرزه عبر مواقع التواصل الإجتماعي, وإلا فستكون ممن يجلس في زاوية الغرفة أثناء إحدى الحفلات, إن لم تكن ناشطاً إجتماعياً عبر النت, فأنت تضيع على نفسك فرصة جلب زوار أكثر على الموقع, تستطيع تتبع إرشادات الترويج عبر الصفحات الإجتماعية.

    10.                  إستخدام عناوين تتحدث بشكل مباشر عن المنتج:
    غالب المستخدمين, يقوم بإستخدام محرك البحث من أجل البحث عن مشكلة ما, فإن كنت تروج لماكينة ركض, فعليك صياغة عنوان "كيفية إنقاص وزنك بفترة أسبوع" على غرار كتابة " ماكينة ركض نوع كذا موديل كذا"
    فحتماً أن العنوان الأول يبدو أكثر جاذبية من الآخر.


    في ختام هذا المقال, علينا أن ننوه لجميع المبرمجين أو المقبلين على إنشاء مواقعهم الخاص, الإنتباه على هذه الأخطاء الأكثر شيوعاً و هناك العديد منها, لذلك النصيحة الأهم هي الإستشارة و المراجعة, أتمنى أن أكون قد قدمت الفائدة القيمة.


    No comments:

    Post a Comment

    Fashion

    Beauty

    Travel